استعدادات مكثفة لاعادة فتح معبر باب مليلية.. ومغاربة المدينة: “تلقيناه بارتياح” (صور)

بلادنا 24: كمال لمريني

يشهد المعبر الحدودي الوهمي ل “باب مليلية” المحتلة، استعدادات مكثفة لإعادة فتحه يوم الخميس 14 أبريل الجاري، إذ قامت السلطات المحلية بإزالة جميع الحواجز الحديدية، فضلا عن صيانة وتنظيف المعبر الحدودي.

 

WhatsApp Image 2022 04 12 at 02.57.00 1 1

وذكرت مصادر ل “بلادنا 24″، أن عمالة إقليم الناظور، أعطت تعليماتها، من أجل الاستعداد لفتح معبر بني أنصار المتاخم لمدينة مليلية السليبة، والذي سيخصص في المرحلة الأولى لعبور المقيمين بالمدينة، فضلا عن الحاصلين على تأشيرة شينغن، والجالية المغربية المقيمة بالخارج، والسياح الأجانب.

 

WhatsApp Image 2022 04 12 at 02.56.59 1 1

وأفادت المصادر ذاتها، أنه تمت تعبئة العناصر الأمنية المشتغلة بشرطة الحدود، والجمارك، لتنظيم عملية المراقبة، وضمان عملية إعادة فتح المعبر الحدودي.

وكما عرف المعبر الحدودي لبني أنصار، حلول عدد من المسؤولين الأمنين والسلطات المحلية، فضلا عن الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، وأجهزة أمنية مختلفة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “بلادنا 24″، فإن اجتماعا انعقد، أمس الاثنين، بمقر عمالة إقليم الناظور، خصص لتدارس موضوع إعادة فتح المعبر الحدودي الوهمي ل “باب مليلية” المحتلة.

 

WhatsApp Image 2022 04 12 at 02.56.59 1 1

ومن جانبهم، قال عدد من سكان إقليم الناظور، المسموح لهم بدخول مدينة مليلية بواسطة جواز السفر فقط، في تصريحاتهم لـ “بلادنا24″، إنهم كانوا ينتظرون لمدة طويلة قرار إعادة فتح المعابر الحدودية لمليلية، غير أن قرار عدم السماح لهم بدخول المدينة خلال هذه الظرفية أثار استياءهم.

وأضاف هؤلاء، أنهم تلقوا خبر إعادة فتح المعبر الحدودي لمليلية بصدر رحب، لاسيما وأن هناك من كان يُتابع العلاج لدى الأطباء في مليلية، ومنهم من كان يشتغل في المدينة، مشيرين إلى أنه لم يتم الإعلان عن الشروط التي يمكن اتباعها للعبور إلى الثغر المحتل.

WhatsApp Image 2022 04 12 at 02.56.59 1

ومن جهتهم، قال عدد من مغاربة مليلية في تصريحاتهم ل “بلادنا 24″، إنهم فرحوا للقرار الذي اتخذته السلطات والرامي إلى فتح معبر باب مليلية، لاسيما وأنهم كانوا يضطرون السفر إلى مدينة مالقا الاسبانية، وبعدها السفر عبر الطائرة إلى مطار العروي – الناظور، مشيرين إلى أنهم على ضوء قرار فتح المعبر سيتمكنون من التنقل الى مدينة الناظور في ظروف مريحة.

وتجدر الإشارة إلى الصحافة الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، لم تكتب إلى حدود الساعة حرفا واحدا، عن إعادة فتح معبر بني أنصار المتاخم للمدينة السليبة.

 

WhatsApp Image 2022 04 12 at 02.57.00 1

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *