استئنافية البيضاء تؤجل النظر في قضية التهامي بناني

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

قرّرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، تأجيل ملف محاكمة المتهمين بجريمة “القتل العمد مع اختفاء الجثة” في قضية الشاب التهامي بناني،  إلى غاية 20 يوليوز2022 .

وفي وقائع جلسة محاكمة اليوم، قال  دفاع الضحية زينب خيار محامية بهيئة الدار البيضاء، في تصريحات  صحفية، أن القاضي أجل الجلسة إلى غاية 20 يوليوز، كما أنه رفض طلب السراح المؤقت للمتهمين، والذي كانت قد قدمته هيئة دفاعهم فيما سبق.

وعقب التصريحات ذاتها، قالت المحامية، إنه “منذ بداية هذه القضية سنة 2007، هناك أيادي خفية في هذا الملف والتي ما تزال تحاول التضليل من أجل عدم الوصول للحقيقة..”.

كما أشارت المتحدثة، إلى أن هناك مطالب تتمنى تحقيقها، والتي من بينها إعادة إجراء الخبرة على جميع هواتف المتهمين وكل المشتبه فيهم والشهود وكذلك ذويهم، حيث أبانت الخبرة السابقة على هواتف المشتبه فيهم، أنه خلال ارتكاب الجريمة واختفاء الضحية التهامي بناني، قاموا جميعهم في اللحظة ذاتها بالاتصال بآبائهم.

وبخصوص الشاهدة المسماة “س.ب”، قالت المحامية ” ينبغي إرغامها من قبل النيابة العامة على حضور جلسات المحكمة، وأن المرض ليس مبررا  لعدم حضورها” وأضافت ” أعتبرها وباقي الشهود الذين كانت لهم صلة بالواقعة، متهمين وليسوا شهود”.

وتعود تفاصيل اختفاء “التهامي بناني” إلى 14 من أبريل عام 2007، بعد مغادرته المنزل رفقة بعض أصدقائه في الدراسة على مثن سيارة أحدهم، إلا أنه لم يعد منذ ذلك الوقت، وبدأت فصول البحث عنه منذ تلك الليلة التي لم يعد فيها إلى منزله، حيث اتصلت أمه بأصدقائه، الذين أخبروها أنهم لا يعلمون شيئا عنه، هنا بدأت الشكوك عند الأم خاصة وأنها شاهدت ابنها وهو يركب السيارة مع أصدقائه، لتبدأ رحلتها في البحث عن حقيقة اختفاء ابنها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *