ارتفاع سعر اللحوم.. “الاحتكار” يسائل الوزير صديقي

وجه البرلماني عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، سؤالا شفويا لوزير الفلاحة والصيد البحري، حول الارتفاع المتواصل لأسعار اللحوم.

وجاء في السؤال الشفوي للقيادي في حزب العدالة والتنمية، “تعرف أسعار اللحوم ارتفاعا متسارعا بحيث يرتفع سعر اللحم بـ10 دراهم أسبوعيا، مما ينعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطن المغربي، وقد يرجع ذلك إلى أسباب عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر، أنه رغم رفع الرسوم الجمركية على استيراد اللحوم ورغم تخصيص اعتماد مالي لاستيرادها إلا أن بعض المحتكرين منعوا دخول اللحوم إلى المغرب لمصالح شخصية”.

ويضيف السؤال، “طريقة تربية الأبقار، بحيث يتم التدخل في جينات التناسل لدى الأبقار، وكذا المخطط الأخضر وما خلفه من آثار سلبية على تكثير عددها بحيث يتم تشجيع الفلاح على تلقيح الأبقار لإنتاج الحليب، عوض اعتماد التناسل الطبيعي الذي كان ينتج اللحم والحليب معا”.

وخلص البرلماني، في سؤاله، عن “ماهية التدابير التي ستتخذونها للحد من هذا الارتفاع المتسارع لسعر اللحوم حماية للقدرة الشرائية للمواطن المغربي؟ وما هي التدابير لفتح تحقيق في هذا الموضوع لمحاسبة المتورطين في هذا الفعل الشنيع؟”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *