ارتفاع حجم الاستثمارات المغربية في الخارج بنسبة تقارب 7 في المائة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، أن حجم الاستثمارات المغربية في الخارج، شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، في ظل تطور العلاقات الثنائية بين المغرب ومجموعة من البلدان.
وكشف الوزير، خلال جوابه على سؤال كتابي بمجلس النواب، أن الاستثمارات المغربية في الخارج بلغت 19,4 مليار درهم السنة الماضية، أي زيادة قدرها 6,8 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وفي ما يتعلق بتفعيل نظام الدعم الخاص، الرامي إلى تشجيع تواجد المقاولات المغربية على الصعيد الدولي، أبرز الجزولي، أن هذا النظام جاء به القانون الإطار بمثابة ميثاق الاستثمار، مشيرا أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، تقوم بمواكبة المقاولين المغاربة لإيجاد فرص تجارية في الخارج، من خلال تنظيم مشاركتهم ومرافقتهم في فعاليات، مثل المعارض التجارية والمؤتمرات والزيارات الميدانية.

جدير بالذكر، أن الاستثمارات المباشرة المغربية في الخارج، سبق وسجلت أعلى رقم لها في السنوات السبع الماضية، ببلوغها 17,9 مليار درهم برسم سنة 2021، بزيادة قدرها 10 مليارات درهم مقارنة بسنة 2020، التي بلغت فيه هذه الاستثمارات 7,7 مليارات درهم، وفق ما سبق وأكده مكتب الصرف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *