سعر قنينات الماء بالمطارات يغضب أفراد الجالية المغربية

تزامنا مع عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أو ما يعرف بعملية “مرحبا 2024″، وصلت أزمة ارتفاع أسعار السلع والخدمات بالمغرب إلى المطارات، وهو الأمر الذي أغضب أفراد الجالية من جهة، والنشطاء من جهة أخرى.

ففي الساعات القليلة الماضية، تداولت مجموعة من الصفحات على منصة “فيسبوك”، خاصة صفحات أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، وتحديدا بالديار الإسبانية، لظاهرة مثيرة، تتعلق بالغلاء الكبير الذي تعرفه أسعار قنينات الماء داخل مطارات المملكة.

وفي هذا الصدد، انتشرت عبر الصفحات المذكورة، مقطع فيديو لأحد مغاربة العالم، وهو يتواجد بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، إلا أنه كان غاضبا، بعدما اشترى قنينة ماء من حجم لتر ونصف، مقابل 30 درهما، في حين أوضح أنه يشتري نفس القنينة، بنفس الحجم، في إسبانيا، بدرهمين فقط. وهي المفارقة التي كانت سببا في استيائه، واستياء النشطاء المغاربة كذلك.

واعتبر مجموعة من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، أن هذه الزيادات الصاروخية في الأسعار، هي  السبب وراء عزوف السياح الأجانب عن السفر إلى المغرب، وتفضيل فئة عريضة من المغاربة، قضاء عطلتهم الصيفية في بلدان الخارج، نظرا للأثمة المنخفضة، مقارنة بالمغرب، سواء في المواد الأساسية، أو الخدمات المقدمة، أو حتى في السكن.

وأكد نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، على أن هذه الزيادات التي لا تعد محصورة في مطار واحد، بل شملت جل مطارات المملكة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *