رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

ارتفاع أسعار المحروقات تُنذر بـ”مقاطعة” جديدة لـ”البومبات” و”لوتوروت”

بعد الارتفاع الذي شهدته أسعار المحروقات مؤخراً، وبات سعر ” الغازوال” يفوق ثمن البنزين، وما في ذلك من تأثير على عدد من المواد الأساسية.

 

وفي نفس السياق، دعا عدد من المواطنين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة محطات الوقود والطريق السيار(لوتوروت)، بالرغم أن الأخيرة لم يرفع من تسعيرته مؤخرا.

 

 

كما تداول المواطنون عدة صور للعديد من محطات البنزين، من أجل مقاطعتها، مثل شركة ”أفريقيا” و ”طوطال” بالإضافة إلى ”شيل”.

 

وعلق البعض بعبارات استنكارية ،و التي تحيل في مضمونها على المقاطعة: ”حذاري، حذاري من ردة فعل الشعب ضد القيادات العليا على كل هذه اللامبالاة: الزيادة في الأسعار، إهمال التعليم والصحة، وغناء الطبقة الراقية علي حساب الشعب”، بينما يسعى البعض لإيجاد حلول دون التطرق إلى المقاطعة والخضوع في صراعات ” الحل المثالي الأول هو التقليل من السرعة خصوصا عند الانطلاق، السياقة بالتأني تقلل الاستهلاك عن تجربة من 8٪ إلى 5٪”، لكن أغلب النشطاء على منصة ‘الفايسبوك’ يرفعون شعار الشعب يدفع ثمن سكوته وعدم المطالبة بتخفيض الأسعار.

 

 

في المقابل،ترى الحكومة  أن السياق الدولي، سبباً مباشراً في ارتفاع المواد الطاقية، وأن الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، ساهمت بشكل سلبي السوق الدولية للطاقة، وبالتالي بات العالم في مواجهة ارتفاع الأسعار في المحروقات.

 

ويُشار إلى أن مقاطعة عدد من المواد الأساسية، كانت قبل أربع سنوات، وهو الأمر الذي يدعو له عدد من المواطنين مجددا، من أجل تخفيض الأسعار، ولاسيما في المحروقات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *