ابن كيران: التشويش على علاقتنا بالملك سيذهب سدى.. وأنا من اقترحت بوريطة

في أول خروج إعلامي، بعد بلاغ الديوان الملكي، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن ”الملكية أتت قبل 4 قرون على أساس البيعة والطاعة، وكل المحاولات للتشويش على علاقتنا بالملك، عبر البحث عن عبارات في بلاغ ما، ستذهب سدى”.

وأضاف ابن كيران، خلال المؤتمر الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المنعقد اليوم السبت، ببوزنيقة، ”نحن متمسكون بحقوقنا في الدستور وبولائنا لجلالة الملك، وهذه خلطة فيها التحكم والمقالب والامتيازات، والإعلام المأجور”.

وشدد ابن كيران، في رده على النقاش الذي أعقب الديوان الملكي، أنه ”لايمكننا أن ندين دولتنا، لكن حين نرى وزير يميل ذات اليمين والشمال، نقول كلمتنا، ووزير الخارجية الحالي أنا من اقترحته”.

وتطرق عبد الإله ابن كيران، في كلمته بمناسبة المؤتمر الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى وضعية الحكومة، قائلا أن “الحكومة الحالية قامت بإخراج قانون يعطي معاش للوالدين من البرلمان، وانهت الراميد، رغم أن الملك اتخذ القرار باعتماده، وتتبعه بيده”.

وحول علاقة حزب العدالة والتنمية، بنقابة الاتحاد الوطني للشغل، قال ابن كيران ”هذه ليست شراكة، أنا أتحفظ على كلمة الشراكة، البيجدي والنقابة عائلة واحدة”.

وفي الشأن النقابي، أردف ابن كيران، ”أتأسف لتصريح نقابي قال نحن ساعدنا على إسقاط البيجيدي، وأراد بذلك نصيبه من الكعكة”، في إشارة منه لتصريحات ميلودي موخاريق، الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، وأضاف ابن كيران في إشارة إلى حميد شباط، ”مدينة فاس كانت ستكون مدينة صناعية تنافس الدار البيضاء، لكن زعيما نقابيا وحزبيا أفسدها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *