إيلون ماسك يتربع مرة أخرى على عرش أثرياء العالم

استطاع الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك استعادة لقب الأكثر ثراء في العالم، متجاوزا الفرنسي برنارد أرنو المدير التنفيذي لشركة السلع الفخمة “LVMH”، التي تقلصت مكاسبها أسهمها خلال العام الحالي إلى 19.7 في المائة.

وبحسب منصة “العربية”، فإن إيلون ماسك صعد سلم الثروة سريعا خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت ثروته 192 مليار دولار، بعد صعود سهم شركته للسيارات الكهربائية بحوالي 65.6 في المائة العام الجاري، حيث يمتلك الملياردير حوالي 13 في المائة من “تسلا”.

ووفق المصدر ذاته، فإن “أرنو” كان قد تقدم على ماسك خلال دجنبر من العام الماضي بقائمة أثرياء العالم، بعد هبوط سهم “تسلا” عقب استحواذ الملياردير الأمريكي على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

وأشار تقرير جديد نشره مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات، أن قيمة “تويتر” انخفضت إلى ثلث القيمة التي استحوذ بها ماسك على الشركة، وكلفته حصة كبيرة من أسهمه في شركة السيارات الكهربائية، والتي كان ذات يوم يملك فيها أكثر من 22 في المائة قبل شراء “تويتر”. وفق ما جاء في منصة “العربية”.

وأوضح المصدر نفسه، أن ماسك أضاف 13 مليار دولار إلى ثروته خلال 3 أيام فقط منذ بداية الأسبوع الجاري، والذي ينتهي يوم غد الجمعة، فيما ارتفعت ثروته 40.3 في المائة منذ بداية العام.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *