إيقاف الدوريان التركي والسوري لأجل غير مسمى بسبب الزلزال

أعلن وزير الشباب والرياضة بتركيا قصاب أوغلو، يومه الإثنين، جراء الزلزال الذي وقع بالبلاد، عن إيقاف ممارسة النشاط الرياضي والدوري التركي لكرة القدم، لأجل غير مسمى.

وكشف قصاب أوغلو في تصريحات أدلى بها لموقع “أيدينليك”، أنه “بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد، تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام، وكذلك المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز”.

وأضاف، “تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ”.

ومن جهته، أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، توقيف النشاط الرياضي، وإيقاف الدوري السوري لأجل غير محدد، إذ تعرضت سوريا هي الأخرى فجر اليوم لزلزال قوي هز البلاد.

وكشف الاتحاد ذاته في بيان له، “أسرة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم تدعو بالرحمة لضحايا الزلزال وتتمنى الشفاء للمصابين والجرحى والسلامة لجميع المواطنين فى كافة المحافظات السورية”.

يذكر أن قوة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا، بلغ في ساعة مبكرة من صباح اليوم 7.9 درجة، الأمر الذي خلف العشرات من القتلى والجرحى في البلدين، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وانحصار العشرات تحت الأنقاض.

خديجة مدياز – صحافية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *