إميضر تدر على “مناجم” أرباحا صافية بلغت 44 مليون درهم خلال 3 أشهر

استطاعت الشركة المغربية “اميضر” التابعة لشركة “مناجم”، تسجيل ارتفاع يعادل 15 مليون درهم بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث بلغت النتيجة الصافية لها حوالي 44 مليون درهم، وذلك خلال 3 أشهر الأولى من السنة.

وفي بلاغ لها، أوضحت الشركة السالف ذكرها، أن كل هذا التطور ما هو إلا انعكاس للنمو الإيجابي لنتيحة الاستغلال المخففة جزئيا، جراء انكماش النتيجة المالية إثر عدم تكرار حصيلة الصرف الإيجابية المحققة عند نهاية شهر يونيو من السنة الفارطة.

وأكد نفس البيان، بخصوص الجانب المتعلق بالفائض الإجمالي للاستغلال، ارتفاع الأخير بما يعادل 30 مليون درهم، عاكسا بذلك التكلفة النقدية ورقم المعاملات وتوطد الإنتاج في ارتفاع أسعار المدخلات.

وأوضحت الشركة، أن رقم معاملتها قد استقر عند 532 مليون درهم برسم الفصل الأول من سنة 2023، بنسبة 27 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الفارطة.

وتفسر الشركة هذا النمو بارتفاع مبيعات الفضة وتحسن زوج العملات الدولار والدرهم بنسبة 4 في المائة، إضافة إلى توطيد الجاري المتوسط للبيع.

وتعمل الشركة المعدنية على مواصلة جهودها وعزمها للرفع من والتحكم في تكاليف الاستغلال، مع حرصها الدائم والمستمر من أجل تمديد حياة المنجم.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *