رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

إلباييس : الاتحاد الأوروبي سيتستمر في مضاعفة دعم الهجرة للمغرب إلى حدود 2027

كشفت تقارير اعلامية الإسبانية، أن الحكومة المغربية ستتلقى 500 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي للسيطرة على الهجرة الغير شرعية.

بجانبها، أكدت جريدة ”el pais”، أن الاتحاد الأوروبي سيضاعف دعمه للرباط من أجل الحد من الهجرة، هذا ما تم تقريره حتى سنة 2027 أي زيادة بنسبة 50٪ في الزموال المخصصة لتعزيز ضوابط الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر.

كما أوضحت بروكسل، أنها ستخصص الأموال لمشاريع مختلفة، أبرزها تعزيز عمل الشرطة والتعاون، ومكافحة المنظمات الإجرامية المخصصة للاتجار بالبشر أو تنفيذ سياسات الاندماج وحماية اللاجئين في المغرب.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من وصول 22 قاربا إلى الأراضي الإسبانية على متنها أكثر من 800 مهاجر.

جدير بالذكر، أن الوزارة الداخلية الإسبانية، أكدت خلال 72 ساعة الماضية، أن 22 قاربا نجح في دخول العديد من المدن الإسبانية، أبرزها الميريا ومورسيا ومايوركا، وفويرتيفنتورا، ولانزاروت، وسبتة المحتلة.

جدير بالذكر، أنه تم إنقاذ قارب على بعد 7 كيلومترات من ساحل  فويرتيفنتورا المتواجد في غران تاراجال، والذي كان على متنه ما يقرب من 50 شخصا.

وتمكنت السلطات الإسبانية من إنقاذ 44 شخصا، من بينهم امرأتان وقاصر، واللذين سيتم إعادتهم إلى ”Puerto del Rosario”، في حين أكدت خدمات الطوارئ وجود 3 جثث هامدة داخل القارب.

بلادنا24- حفصة المقدم 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *