إسبانيا تصر على تعزيز العلاقات مع المغرب في مجال الأمن والهجرة

قال وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، إن إسبانيا ستصر على تعزيز العلاقات مع المغرب “كشريك استراتيجي” للاتحاد الأوروبي في مسائل الأمن والهجرة.

و حسب وكالة إيفي الإسبانية، أشار غراندي مارلاسكا، اليوم الاثنين في براغ، إلى أنه “يتم إحراز تقدم” في هذه العلاقة مع المغرب، وذلك قبل اجتماعه مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في مجلس غير رسمي للشؤون الداخلية، وهو أول اجتماع على المستوى الوزاري تحت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، وفي إشارة إلى أحداث مليلية في 24 يونيو الماضي، قال الوزير الإسباني إنه تم تطبيق وسائل مناسبة، مشددا على “أننا نقيم إجراءاتنا، وأقول مرة أخرى، إن جميع الوسائل المستخدمة في مسائل الهجرة هي وسائل تتناسب  مع معايير الشرعية واحترام حقوق الإنسان”.

وفيما يتعلق بالإطار الجديد لتشريعات الهجرة، تشدد إسبانيا على “التعاون مع بلدان منشأ لوقف هذه التدفقات”، حتى لا يضطر الأشخاص إلى الهجرة “لأسباب اقتصادية”، وقال إن الهدف هو معالجة الهجرة “القانونية والآمنة والمنظمة”.

وحول علاقة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، أكد المتحدث أنها “ذات تنسيق وفعالية حقيقية وجادة وثقة متبادلة”، مع “إحراز تقدم في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب”، وفقا للمصدر.

بلادنا24 – مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *