إجهاض محاولة للهجرة بمليلية

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني في مدينة مليلية المحتلة، أمس الاثنين، من توقيف قارب على متنه نحو 13 مرشحا للهجرة، أثناء محاولته الوصول إلى أحد شواطئ المدينة السليبة.

وذكرت صحيفة “الفارو دي مليلية”، أنه تم إجهاض محاولة الهجرة غير النظامية، دون أن تكشف إن كان المرشحين للهجرة مغاربة، أومهاجرين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، أو إن كانت السلطات قد قامت بنقلهم إلى مركز إيواء المهاجرين.

وقالت إن آخر قارب وصل إلى ساحل مليلية، كان في شهر أبريل الماضي، عندما عثر عناصر الحرس المدني على قارب دون راكبيه، تقطعت بهم السبل في منطقة صخرية، مشيرة إلى أن عملية التفتيش أسفرت عن تحديد مكان شخص من جنسية مغربية، كان لا يحمل وثائقه وثيابه مبللة.

وأفادت، أنه في بداية شهر مارس الماضي، وصل قارب إلى مليلية، حيث رسى  في منطقة “باسيو ماريتيمو”، وأن الحرس المدني، تمكن من  اعتراض ثلاثة مهاجرين من جنسية مغربية.

وفقًا لبيانات وزارة الداخلية الإسبانية، فإنه ما بين 1 يناير و 15 أبريل من هذه السنة، تمكن نحو 32 شخصا من دخول مدينة مليلية على متن 3 قوارب، فيما وصل إلى المدينة المحتلة سنة 2022، نحو 43 شخصا على متن 4 قوارب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *