“أنصار” الراحل بلفقيه يتهمون قيادة البام بـ”الغدر”.. ويقتحمون نشاطا حزبيا بكلميم

بلادنا24 – زاز الوالي |

أحرج  أنصار الراحل عبد الوهاب بلفقيه، القيادي السابق في حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، ثم في حزب الأصالة والمعاصرة، قيادة حزب “البام”، عصر اليوم السبت، عندما انتظموا في احتجاج، خلال اللقاء التواصلي المنظم بكلميم، تحت شعار: “من أجل منظمة نسائية جهوية قوية وفاعلة”.

واقتحم مناصرون للقيادي الراحل عبد الوهاب بلفقيه، النشاط الحزبي، حاملين صوره، ومنددين باللقاء التواصلي، داعين لمقاطعة نشاطات حزب الأصالة والمعاصرة بالإقليم، تضامنا مع القيادي المتوفى.

واستنكر المحتجون المواقف السابقة للحزب وقيادته، منتقظين بشدة موقف الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، تجاه القيادي المتوفى، مستحضرين في هذا الإطار، منع الراحل من الترشح لرئاسة جهة كلميم وادنون بعد الإنتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية الماضية، في سياق التحالف بين “البام” والإستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وردد المحتجون شعارات تستهجن مواقف قيادة الأصالة والمعاصرة، خاصة عبد اللطيف وهبي، والقيادة الجهوية للحزب، متهمين الأخيرة بالتواطؤ و”الغدر” والتخلي عن القيادي المتوفى عبد الوهاب بلفقيه، لصالح الاستفادة من مناصب في تشكيلات المجالس الجماعية والجهوية، وامتيازات أخرى.

وكان مرشح حزب الأصالة والمعاصرة المتوفى، عبد الوهاب بلفقيه، قد وضع حدا لحياته باستعمال بندقية صيد، وذلك على خلفية الضغوط الممارسة عليه، وسحب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، للتزكية الممنوحة له للترشح لرئاسة جهة كلميم وادنون، في سياق تمهيد الطريق للتجمعية، امباركة بوعيدة لرئاستها، علما بأن عبد الوهاب بلفقيه قد ترشح باسم الحزب جهويا، وكان على بعد خطوة واحدة من الفوز بالمنصب.

يذكر أن جل الحاضرين، أخلوا قاعة اللقاء التواصلي تضامنا مع المحتجين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *