أمام غياب “أونسا”.. شركة مقرها بـ”تل أبيب” تتجه لحماية المحاصيل الزراعية من المبيدات

قامت شركة « Save Foods » الأمريكية، التي تقع بـ”تل أبيب”، بتأسيس شراكة رسمية مع خبراء استشاريين، لتقديم حلول جذرية لحماية المحاصيل الزراعية في المغرب، وذلك في غياب الدور الرقابي المنوط بالمكتب الوطني للسلامة الصحية، “أونسا”.

وتعمل مؤسسة ” Save Foods”، على معالجة مسألة إهدار الطعام والأمن الغذائي، كما تسعى إلى تقليل استخدام المبيدات لضمان جودة وسلامة المنتجات الغذائية الزراعية بالمغرب.

قال درور إيغرمان، عضو المجلس الاستشاري لمنظمة “سيف فودز”: “تعتبر مخلفات المبيدات أحد التحديات الرئيسية للتجارة الزراعية العالمية”.

تم تعيين شراكة “Save Foods”، جديدة في المغرب لدعم عمليات تصدير الفواكه والخضروات الوطنية إلى جميع أنحاء العالم، مع التركيز على صادراتها إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يملك أشد أنواع المبيدات في العالم.

وسجلت صادرات الفواكه والخضروات المغربية إلى الاتحاد الأوروبي أرقامًا قياسية جديدة في عام 2020، حيث وصلت صادرات الخضار إلى حوالي 793 مليون كيلوغرام بقيمة 972 مليون يورو، كما بلغت صادرات الفاكهة ما يقارب 651 مليون كيلوغرام بقيمة 961 مليون يورو.

ومن جهته، طالب درور إيغيرمان، مستعملي المبيدات الحشرية الأوروبيين، بالحد من استعمالها، نظرا لما تشكل مخلفات المبيدات من خطر على التجارة الزراعية”.

بلادنا24- سكينة الصغير |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *