رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

ألباريس مطلوب أمام مجلس الشيوخ لشرح عواقب الأزمة مع الجزائر

بلادنا24-مريم الاحمد|

طالبت المتحدثة الخارجية باسم المجموعة البرلمانية الشعبية في مجلس الشيوخ، بيلار روخو، اليوم الجمعة، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس،  بالحضور إلى المجلس لتقديم تفسيرات حول “العواقب الوخيمة” للأزمة مع الجزائر”.

وأوضح مؤتمر المندوبين المفوضين، في بيان ” أن روخو طلب من الحكومة الإبلاغ عن الإجراءات التي تعتزم القيام بها لمحاولة “إعادة توجيه الوضع الخطير” بسبب الموقف الأخير للجزائر، وفق ما أوردته أوروبا برس.

وأكد روخو بحسب المصدر ذاته، أنه “من الضروري” أن تستعيد إسبانيا مكانتها التقليدية فيما يتعلق بالصحراء، طالبا من السلطة التنفيذية إعادة توجيه علاقات الجوار والصداقة مع الرباط والجزائر.

كما طلب الحزب الشعبي من سانشيز الظهور في الجلسة العامة للكونغرس لتقديم تفسيرات للأزمة مع الجزائر وبشكل عام لتقديم روايات عما يعتبره  الحزب الشعبي “سياسة خارجية كارثية”.

وكانت المجموعة الشعبية قد طلبت بالفعل مثول وزيري الخارجية والداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، في اللجنة للإبلاغ عن عواقب تعليق معاهدة الصداقة مع الجزائر، ولكنها قررت الآن رفع المستوى وطلب تفسيرات من رئيس الحكومة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *