رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

ألباريس: العلاقات مع الجزائر لا تتعارض مع علاقات جيدة مع المغرب

حاصر مجموعة من النواب الموالين لجبهة البوليساريو وزير الشؤون الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، بالأسئلة في سياق المحاولات الرامية للتضييق عليه ما بعد قرار مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي.

واستغل الحزب الشعبي مثول خوسيه مانويل ألباريس أمام البرلمان لإغراق الجلسة بالأسئلة الشفهية المتعلقة بنزاع الصحراء والأزمة الإسبانية الجزائرية ما بعد الملاسنات التي انخرط فيها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، المكلف بالصحراء والمغرب العربي في الخارجية الجزائرية، عمار بلاني.

وفي هذا الصدد حاول نواب من الحزب الشعبي الإسباني من بينهم النائبة فالنتينا مارتينيث، إحراج وزير الشؤون الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، متهمين إياه بعدم الكفاءة والتسبب في أزمة مع الجزائر، وتقويض القرار الجزائري ببيع الغاز لإسبانيا بسعره دون تعديله.

وخلال رده على التساؤلات المطروحة، قال خوسيه مانويل ألباريس، أن الحكومة الإسبانية ملتزمة تجاه الحكومة الجزائرية، وتبحث عن أفضل العلاقات معها، موردا خلال ربطه بين الرباط والجزائر، أن العلاقات مع الجزائر لا تتعارض مع وجود علاقة جيدة مع المغرب، مشيرا أن ذلك جيد لإسبانيا وجيد لسبتة ومليلية وجزر الكناري والأندلس وسواحلها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *