أكثر من 900 مهاجر لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا في النصف الأول لهذه السنة

كشفت منظمة كاميناندو فرونتيراس الإسبانية التي تعنى بمجال حقوق المهاجرين، من خلال تقريرها الأخير أن أزيد من 900 مهاجر فقدوا حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

ووفقا للمنظمة، تم تسجيل عدد الضحايا حتى الآن من هذا العام على الحدود الغربية الأوروبية الأفريقية، ما يقارب 938 شخص لقوا حتفهم أو اختفوا في البحر، في حين توفي 40 آخرين عند سياج مليلية في المحاولة الأخيرة.

وتظهر البيانات أن طرق الوصول إلى إسبانيا قد تم تصنيفها إلى أربعة طرق، طريق الكناري ، وطريق البوران ، وطريق الجزائر ، وطريق المضيق، ومن بين جميع هذه الطرق، سجل أكبر عدد من الضحايا في الطريق الكناري إذ سجل 800 حالة وفاة للمهاجرين في البحر.

وفيما يتعلق بجنس أولئك الذين فقدوا حياتهم في البحر خلال عام 2022، كشفت المنظمة أن موت 118 امرأة و41 طفلا ، وعلى الرغم من أن السلطات تمكنت من العثور على هؤلاء الأشخاص، فقد لوحظ أن 87 في المئة من الضحايا ما زالوا مجهولي الهوية.

وفي وقت سابق، يوجد أكثر من 114 ألف شخص دخلوا الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني في الأشهر الستة الأولى من عام 2022،  وقالت الوكالة الأوروبية للحدود وخفر السواحل الأسبوع الماضي إن عدد عمليات الدخول غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي زاد بشكل كبير، وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في النصف الأول من عام 2022، سجل الاتحاد الأوروبي 84 في المئة من الدخول غير النظامي.

بلادنا24– مريم الاحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *