نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بجهة الشرق تبلغ 88.75 في المائة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم الدورتين العادية والاستدراكية لدورة 2022، بلغ 19773 تلميذة وتلميذا، منهم 4101 من المترشحات والمترشحين الأحرار. كما بلغت نسبة النجاح 88,75% من مجموع المترشحات والمترشحين الممدرسين، علما أن نسبة نجاح الإناث من مجموع الممدرسين قد بلغت 90,50%، في حين بلغت هذه النسبة 86,47% بالنسبة للذكور الممدرسين.

وأفادت أكاديمية التربية والتكوين في بلاغ لها، تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، أن عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين بلغ 9514، بنسبة 60,87% من مجموع الناجحين الممدرسين، منهم 819 حصلوا على ميزة حسن جدا، و2374 على ميزة حسن، و6321 على ميزة مستحسن.

وفي هذا السياق، أعرب محمد ديب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، عن ارتياحه لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية، منوها بـ”المجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والتربوية على اختلاف مجالات تدخلهم، من حزم ويقظة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص، ومن انخراط مسؤول في تطبيق التدابير والإجراءات الجاري بها العمل، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية وانضباط، وأسرهم من مواكبة ودعم، والأطر التربوية من أستاذات وأساتذة من تضحيات ونكران للذات”.

ودعا مدير الأكاديمية إلى الاستمرار في “الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية، تجعل منها جهة متميزة بتلامذتها، ونسائها، ورجالاتها، تصبو إلى استرجاع المدرسة المغربية لصورتها وأدوارها التعليمية والتربوية والتكوينية والبحثية، وتتمكن من تحقيق النهضة التربوية التي تهدف إليها خارطة طريق تجويد المدرسة العمومية”.

بلادنا24كمال لمريني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *