من هي إحسان بنعلوش.. هل هي فعلا أفضل مؤثرة في الوطن العربي؟

إحسان بنعلوش هي يوتيوبر ومؤثرة اجتماعية مغربية معروفة على الصعيد الوطني والعربي. كما تحظى بمتابعة ازيد مليون مستخدم على شبكة يوتيوب و 4 ملايين متابع على منصة الانستقرام. وُلدت في مدينة الحسيمة بالمغرب في الريف عام 1997. تتمتع بنعلوش بمحتوى مميز ومتنوع يتابعه العديد من العرب على الرغم من أن محتواها باللهجة المغربية الصرفة. وهي تفتخر بلكنتها وتحاول تبسيطها للمتابع العربي. وقد كان لديها حلم مميز في طفولتها، حيث كانت تحلم بأن تصبح صحفية ناجحة، فهل يا ترى استذاعت تحقيق هذا الحلم ام انه مازال بعد المنال؟ هذا ما سنتعرف عليه واياكم في الاسطر القادمة ام شاء الله.

إحسان بنعلوش .. طفولة مليئة بالتفاؤل والكفاح

احسان بنعلوش

ولدت إحسان بنعلوش سنة 1997، وترعرعت المدونة المغربية، بين دروب مدينة الحسيمة، رفقة أسرتها البسيطة، التي تعتبرها مصدر إلهام لها، وترى فيها التفاؤل والكفاح والإقدام على الحياة، من أجل تحقيق أهدافها والوصول لمبتغاها بالرغم من صغر سنها.

من هي احسان بن علوش؟

احسان بنعلوش

احسان بنعلوش من مواليد الريف بمدينة الحسيمة المغربية بشمال المغرب. كما انها يوتوبر مغربية وصانعة محتوى متميز يتابعها عدد كبير من المتابعين حول العالم من كافة الأطياف رغم أن محتواها بالدارجة المغربية الصرفة، وهو أمر يحسب لإحسان بنعلوش التي تفتخر بلكنتها وتحاول جاهدة تبسيطها للمتابع العربي والمغربي على حد سواء.

إحسان بنعلوش.. حلم الصحافة يراودها

احسان بنعلوش

“لايمكنك أن تكوني صحافية”، أنت شخصية كتومة والصحافة تليق بالأشخاص الذين يعبرون عن رأيهم”، عبارات كانت تسمعها إحسان بنعلوش من قبل بعض أصدقائها، عندما كانت تحلم وهي طفلة صغيرة أن تصبح صحافية ناجحة، على غرار الصحافيات اللواتي تشاهدهن في التلفاز، ،ويملكن شهرة واسعة، إلا أنها كانت تحس بالإحباط وعدم الثقة في النفس عندما تتعرض للسخرية من قبل محيطها، لكنها تمسكت بحلمها ودرست الصحافة بعد حصولها على شهادة الباكلوريا، في إحدى المعاهد بمدينة الدار البيضاء، وتخرجت منه.

بنعلوش وحب  السفر والجولات

احسان بنعلوش

قامت بنعلوش بالعديد من السفريات خارج أرض الوطن، تركيا، أمريكا، واليابان، وساهمت في المبادرات الإنسانية، التي تقوم بها الجمعيات، وكانت قد التقت بأطفال سوريا، واعتبرت تلك المرحلة مليئة بالمشاعر والتقدير تجاههم، متمنية عودتهم إلى أرض الوطن، وبناء بلد متفوق وناجح.

إحسان بنعلوش.. عنوان البراءة والعفوية

احسان بنعلوش

تميزت إحسان بنعلوش على منصات التواصل الاجتماعي، بمحتوى هادف، والدليل على ذلك عدد متابعيها من العالم العربي من كافة الأجيال. بالرغم من أنها تتحدث باللهجة المغربية، لكنها تحاول جاهدة تبسيطها للمتابع العربي. وتتنوع مواضيعها بين تعلم اللغات، والثقة في النفس، والدورات التكوينية، ورحلات التصوير والسفر. ودائما ما يصفها رواد منصات التواصل الاجتماعي وأيضا أصدقاؤها بالبريئة والعفوية، إذ تتفادى كل أشكال التصنع والافتخار.

المغربية بنعلوش.. أفضل مؤثرة في الوطن العربي للاتصال الحكومي.

احسان بنعلوش

توجت إحسان بنعلوش، بجائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي للاتصال الحكومي. إذ تقاسمت مع متابعيها، مقطع فيديو، يوثق لحظة تتويجها بالجائزة.

وعلقت بالقول: “لم اتخيل هذا العام، أني سأحصل على جائزة مهمة كهذه لم تكن ضمن أهدافي لهذه السنة لكن رب العالمين أسعدني بها وكتبها لي “.

وأكدت بنعلوش أنها تلقت دعوة من قبل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وتم إخبارها بترشيحها لجائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي للاتصال الحكومي.

وشكرت المتحدثة ذاتها، المنتدى الدولي للاتصال الحكومي على الجائزة قائلة:” أشكر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي على الجائزة، وكل القائمين على هذه المبادرة. وسعيدة بتمثيل بلدي الحبيب والدول العربية، وسعيدة بكل الرسائل الملهمة والمحفزة والمشجعة التي توصلت بها.. أصدقائي أشعر بسعااادة غامرة، أشكركم”.

وأشارت بنعلوش إلى أن هذه الجائزة، تمنح لصناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مختلف المجالات، والذين دعموا المفاهيم والأفكار والتجارب المثمرة، القائمة على مبادئ الاتصال الحكومي التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *