أطباء وممرضون يحتجون في مخيمات تندوف بعد عجز البوليساريو عن منحهم رواتبهم الشهرية

بلادنا24- زاز الوالي |

تخوض الكوادر الطبية بمخيمات تندوف إضرابا شاملا عن العمل، للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية وتمكينهم من أجورهم المستحقة المتأخرة بذمة قيادة جبهة البوليساريو.

وانخرطت الأطر الطبية من أطباء وممرضين بمخيمات تندوف في سلسلة من الإضرابات عن العمل والاحتجاج ضد قيادة جبهة البوليساريو، قصد مطالبتها بتأدية أجورهم المتأخرة لمدة أشهر، معربين عن رفضهم لسياسة الهروب إلى الأمام التي تعتمدها البوليساريو وتغاضيها عن منحهم مستحقاتهم الشهرية، لاسيما خلال هذه الظرفية المرتبطة بفصل الصيف وقرب عيد الأضحى.

واستنكرت الأطر الطبية في مخيمات تندوف عدم تجاوب قيادة جبهة البوليساريو مع مطالباتها، واصفين ذلك بالاحتقار الممارس ضدهم وعدم تقديرهم، خاصة بعد الجهود التي بذلوها إبان أزمة تفشي فيروس كورونا وانخراطهم بمسؤولية في أداء مهامهم لتمكين الساكنة من الحق في العلاج على الرغم من النقص الحاصل في الأدوية والمستلزمات الطبية.

واستهجن الأطباء والممرضون عدم فتح جبهة البوليساريو لأية قناة تواصل معهم، متعهدين بخوض غمار احتجاجات عارمة مستقبلا في سبيل نيل حقوقهم وتمكينهم من العيش الكريم ورواتبهم غير المدفوعة.

ويذكر أن عديد الموظفين التابعين لجبهة البوليساريو لم يتوصلوا برواتبهم الشهرية منذ مدة، ومن ضمنهم عناصر الأمن والدرك وبعض القطاعات الأخرى، حيث تُعزي البوليساريو ذلك إلى الأزمة المالية التي تعيشها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *