رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

أساتذة “الكونطرا” يؤكدون خوضهم إضراب وطني ابتداء من غد الاثنين

يتأهب الأساتذة المتعاقدون لخوض إضراب وطني ابتداء من يوم غد الإثنين  إلى غاية 14 ماي الجاري دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد احتجاجا على تجاهل مطلبهم، وتنديدا بتأخر أجور الأساتذة.

وجاء في بيان للتنسيقية والتي اطلعت عليه جريدة “بلادنا24” أنه استمرارا للمعركة النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد “تدعو التنسيقية إلى تجسيد الإضراب الوطني من 9 إلى 14 ما”.

وأكد العديد من الأساتذة مشاركتهم في الإضراب من خلال الصفحة الرسمية للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إذ عبر أحد الأساتذة بقوله” قال الوزير أن عددا قليلا من الأساتذة يجسدون الإضراب، هل أنت مستعدون للرد؟”.

وقال أستاذ هلال لحسن عبر صفحة التنسيقية “مضرب وملتزم بتنويل الخلاصات الوطنية لإطارنا العظيم، فالبدايات للجميع والثبات للصادقين حتى إسقاط المخطط التخريبي”.

ونشر آخر ” من مديرية تنغير مضرب أيام 9، و10، و11، و12، و13، و14″ واعتبر الأستاذ ياسين بوشفرة قائلا” عندما يعلن الأساتذة عن خوض إضراب لمدة أسبوع والوزارة الوصية لا تحرك ساكنا ولا تبالي بالأمر على ماذا يدل هذا حسب رأيكم؟”.

ويشار إلى أن التنسيقية كانت دعت في بيان سابق لها إلى إضراب يمتد من 22 إلى 25 أبريل وآخر في ماي لتأكيد رفضها للنظام الأساسي الموحد الجديد، معتبرين أنه غير معنيين بأي حوار خارج إسقاط نظام التعاقد وإدماجهم ضمن أسلاك الوظيفة العمومية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *