رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

أردوغان يأسف لتحول الدول الاسكندنافية إلى “مراكز لتوليد الإرهاب”

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن أسفه لأن الدول الاسكندنافية أصبحت “مركزا لتوليد الإرهاب”، وأكد أن أنقرة “أوضحت شروطها” لفنلندا والسويد للمضي قدما في انضمام هذه الدول إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال أردوغان بحسب مصادر متطابقة “لقد أوضحنا ذلك”، قبل أن يؤكد مجددا أن الشروط التركية تشمل إنهاء هذه الدول لأنشطة المنظمات الإرهابية في أراضيها والسماح بترحيل المشتبه في صلتهم بالإرهاب إلى تركيا.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن أنقرة “قدمت قائمة” بأعضاء منظمات مثل حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ووحدات حماية الشعب (YPG) ومنظمة فيتو – الاسم الذي تشير به تركيا إلى حركة “الخدمة” لرجل الدين فتح الله غولن، الذي تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب عام 2016.

وقال الرئيس التركي “إنهم يرعون هذه المنظمات الإرهابية حتى في برلماناتهم ، وإذا لم يفوا بوعودهم، فلن نتمكن من مواصلة معالجة مسألة انضمام هذه الدول إلى حلف شمال الأطلسي بطريقة إيجابية”.

كما تحدث أن “جميع الدول الاسكندنافية تقريبا أصبحت مرتعا لتوليد الإرهاب”، فضلا عن دول مثل ألمانيا وفرنسا وهولندا والمملكة المتحدة وإيطاليا لافتا إلى أن “الغرب ليس لديه حاليا الحق في التحدث عن هذه القضية”.

وخلال قمة حلف شمال الأطلسي في مدريد في أواخر يونيو المنصرم حث أردوغان فنلندا والسويد على “القيام بدورهما” في الحرب ضد الإرهاب واتهمهما بإيواء إرهابيين.

بلادنا24مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *