أخنوش لبوانو : “داكشي لي كيقول البيجيدي كذوب”

استعرت مواجهة نارية حادة بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

وخلال رده على مداخلات  النواب خلال الجلسة العمومية الشهرية بمجلس النواب اليوم الإثنين، قال أخنوش موجها كلامه لبوانو ” داكشي لي قلتيه كله كذوب” معتبرا أن ما أدلى به يتخلله الكثير من الخلل، مضيفا ”  إذا كان الهدف من بعد ما خرجتو البترول من صندوق المقاصة وبغيتو ترجعوه، نديرو واحد 3 مليار،  خاص تتفق مع الرئيس ديالك واجي هدر معايا ومنظنش غادي يبغي”.

وعلى إثر جوابه اندلعت حرب كلامية حامية الوطيس، واستنكارا واسعا من قبل نواب حزب العدالة والتنمية، وهو ما وصفه رئيس الحكومة بتحول البرلمان إلى حلبة للملاكمة، قائلا “اتق الله راك صايم”.

وواصل أخنوش مداخلته بالقول” هناك بعض المسائل التي لا تستحق الجواب، لأن ذلك بمثابة أسطوانة مشروخة يرددونها منذ عامين”.

ووجه أخنوش كلامه للبيجيدي قائلا ” كنتم في ما سبق ترددون أن الإصلاح لا يأتي دفعة واحدة، وتطالبون المغاربة بمزيد من الوقت، والآن تطلبون منا القيام خلال 6 أشهر بما عجزتم عنه في غضون 10 سنوات”.

وأضاف “هذا هو الحزب الذي حرر المحروقات، وطوال عشر سنوات لم يستطيعوا أن يؤمنوا مخزون استراتيجي” مردفا “هذا هو الحزب اللي كيتكلم على السيادة الطاقية هو اللي خلانا حتى لآخر لحظة باش يعلن العقد مع الجزائر مبقاش”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *