الرئيسيةدوليسياسية

ويندي شيرمان في زيارة للمغرب .. هل يُطرح نقاش الصحراء بين الخارجية المغربية والأمريكية ؟

كشف موقع وزارة الخارجية الأمريكية، أن ويندي شيرمان، ستزور الرباط، بين الثامن والتاسع من شهر مارس، في إطار زيارة موسعة .

وحسب المصدر نفسه، فإن نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ستكون بين الرباط والدار البيضاء في الفترة المذكورة، حيث ستقود الوفد الأمريكي إلى الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية.

وتشير الخارجية الأمريكية عبر موقعها،إلى أن المسؤولة الديبلوماسية ستتناول غداء عمل مع وزير الخارجية، ناصر بوريطة بالإضافة لمسؤولين حكوميين.

ويتساءل عدد من المراقبين للشأن الديبلوماسي، عما إذا كانت قضية الصحراء المغربية، ستكون موضوع نقاش بين الخارجية المغربية والأمريكية، لاسيما أن موقع الأخيرة تحدث عن قضايا سياسية إقليمية، وهو الأمر الذي يُعد إشارة للقضية الوطنية في موضوع نقاش بين الطرفين .

وفي جانب اخر، ستلتقي المسؤولة الحكومية الأمريكية، بالرئيس عبد المجيد تبون لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية. في العاشر من مارس الجاري، بالإضافة لوزير الخارجية رمضان لعمامرة بهدف استراتيجي خامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

وإقليميا، من المنتظر أن تزور ويندي شيرمان مدريد ، للمشاركة في افتتاح حوار الأمن السيبراني بين الولايات المتحدة وإسبانيا مع وزير الدولة الإسباني للشؤون الخارجية والعالمية، أنجيلس مورينو باو.

المصدر الرسمي الأمريكي، تحدث عن لقاء مقرر بين المسؤولة بإدارة جو بايدن ووزير الخارجية الإسباني بشكل ثنائي لمناقشة مجموعة من القضايا والتحديات بما في ذلك هجوم روسيا على أوكرانيا، والشراكة القوية بين البلدين عبر الحلف الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى