الرئيسيةسياسية

وزير السياحة الإسرائيلي يعتزم زيارة المغرب لتعزيز التعاون السياحي

في إطار التعاون و التنسيق التجاري بين إسرائيل و المغرب، أفادت صحيفة i24 news، أن وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف، سيقوم بزيارة مرتقبة إلى المملكة المغربية، لبحث و تعزيز سبل التعاون في القطاع السياحي في مسعى لتسهيل الاستثمار بين البلدين.

وأكد رازفوزوف، أن: “الفرص التجارية العديدة التي يزخر بها قطاع السياحة في إسرائيل و استعداد وزارة السياحة الاسرائيلية لدعم ومواكبة طلبات المستثمرين المغاربة”.

وأوضح الوزير الاسرائيلي خلال مداخلة شارك فيها عن بعد في قمة الاستثمار السياحي، أنه “يعمل على عقد لقاء ثنائي مع نظيرته المغربية لبحث سبل التعاون الثنائي، انطلاقاً من العمل على تشجيع الاستثمار بين مناطق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط في ظل توقعات بوصول أعداد قياسية غير مسبوقة من السياح الإسرائيليين إلى المملكة طيلة السنة الجارية”.

مشيراً إلى أن: “هناك فرصاً اقتصادية مهمة يوفرها قطاع السياحة في إسرائيل”.

و اعتبر رازفوزوف، أن “جميع الإجراءات و الاتفاقيات التي تم توقيعها في إطار التعاون الكبير بين المغرب وإسرائيل جعلت من الاتفاق الثنائي بينهما واقعا ملموساً”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع جملة من الاتفاقيات بين الرباط وتل أبيب، تهدف إلى الترويج للسياحة بالمغرب، والتسويق التجاري المشترك من كلا الطرفين لتعزيز حركة السياحة الوافدة.

وتهدف الشراكة أيضاً إلى ترويج مكاتب السياحة والسفر في إسرائيل والمغرب، للمرافق السياحية في المملكة، بهدف تنشيط الرحلات.

كما بدأت الشركة الإسرائيلية “إل عال”، بتنظيم ثلاث رحلات أسبوعية نحو مطار “محمد الخامس” بمدينة الدار بيضاء.

و من المتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين إلى المغرب إلى 200 ألف  سائح سنويا، من متوسط 50 ألفا سابقا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى