سياسية

هذه تفاصيل اجتماعات وزير الخارجية الأمريكية بالمغرب

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية عن جدول أعمال زيارة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، للمملكة المغربية بعد حلوله في إطار زيارة رسمية بالرباط، مساء أمس الإثنين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكن سيستهل زيارته للمغرب بلقاء موظفي وعائلات البعثة الأمريكية بالمغرب في الرباط وتحيتهم، قبل التوجه لعقد إجتماع رفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة صباح الثلاثاء، ثم تنشيط مؤتمر صحافي مشترك.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن سيُجري مناقشة مع شابات مغربيات حول عملهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الرباط، ليتنقل بعد ذلك لإجراء محادثات رفقة رئيس الحكومة، عزيز اخنوش.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكن سيختتم زيارته للمملكة المغربية مساء الثلاثاء بلقاء ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الرباط.

ومن المنتظر أن تشمل المناقشات التي سيُجريها وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، مع المسؤولين المغاربة تطوير العلاقات المغربية الأمريكية، وبحث سبل التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية والأمنية لاسيما مكافحة الإرهاب، فضلاً عن التداول حول مجموعة من المسائل ذات الإهتمام المشترك ،من قبيل الملف الاوكراني والإيراني والقضية الفلسطينية والملف الليبي ونزاع الصحراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى