الرئيسيةمجتمع

“نيويورك تايمز” : خطوات سحرية لتنعم بصحة جيدة دوما

يحتاج الإنسان إلى تنظيم حياته بشكل يتوافق مع متطلباته اليومية، ويلزمه إعداد مخطط خاص به، كفيل بترتيب شؤون الحياة في كل المناحي، من أجل اكتساب نمط عيش مريح، بدل التخبط في دواليب العشوائية التي تعكر صفو حياته، وتدخله في دوامة من الصعب الخروج منها.

ومن بين العادات التي يقتضي على المرء إدراجها في مخططه الرامي إلى تحقيق النظام المنشود، لابد من الوقوف عند العادات الصحية التي من شأنها تحقيق المبتغى أولا، ثم ضمان صحة جيدة تغنيه عن زيارة الطبيب، كهدف ثان.

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية تقريرا يوضح كيفية بناء عادات صحية جديدة بشكل سليم، باعتماد 4 طرق أساسية، وعليه، يوضح خبراء وأخصائيون أن الطريقة الصحيحة لاتباع العادات الجديدة تقتضي ربطها مع عادة تتبع مسبقا، بغض النظر عن أن مسألة اعتماد عادات جديدة تتطلب وقتا طويلا، لكن ما إن تتم المواظبة عليها، يبدأ الانسان في اكتسابها شيئا فشيئا.

وخطوة ثانية، تكشف الدراسات العلمية أن اختيار صالات رياضية قريبة من المنزل أفضل من التوجه الى صالات بعيدة نوعا ما، مما يوضح التباين الواضح بين فرص ممارسة الرياضة في الاختيارين، ويعد الاستماع إلى الموسيقى أو الكتب الصوتية اثناء القيام بالتمارين الرياضة أو حتى اثناء المشي يعد أمرا مميزا من شأنه زيادة التحفيز أثناء التمرن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى