مجتمع

نصائح مهمة تساعدك في طلب زيادة الراتب من مديرك

يطمح جل الموظفين عبر العالم إلى زيادة راتبهم الشهري بشكل أو بآخر، إلاّ أن مواجهة مديري العمل تظل الحائل أمام الجهر بهذا المطلب خصوصا وأنه يتحتم على المتقدم بالطلب أن يكون جريئاً، ومتقبلاً لكافة أشكال ردود الفعل، التي يمكن أن تصل أحياناً إلى الطرد من العمل بصفة نهائية.

ففي الوقت الذي يخشى فيه بعض الموظفين من رهبة المواجهة، ومن الجهر بطلبهم أمام المدراء الذين تختلف شخصياتهم من مقاولة لأخرى، يسعى آخرون إلى الاستعداد الكامل لهذه المهمة الصعبة، الذي يتوقع أن تذهب سدىً ما إن تكتمل صورة الرفض.

وفي هذا الصدد، قال المعالج النفسي”اندرو سنايدر” بحسب موقع “ياهو” للأعمال:” لتحقيق غاية قبول مطلب الزيادة في الراتب، على الموظف أن يختار بعناية التوقيت الصحيح، تليها قدرة المتقدم بالطلب على التعبير بشكل لائق عن الدوافع والأسباب التي دفعته إلى التفكير في طلب الزيادة، والتي من شأنها إقناع مديره إلى أي حد يمكن أن ينعم ببعضها” .

وتتعدد العلامات التي تُنذر بضرورة إسراع الموظف إلى المطالبة بزيادة راتبه الشهري، وعليه، إذا كان الموظف يحظى بعلامات الثناء والمدح بوتيرة يومية، جزاء على اجتهاده في عمله، أو أنه يشعر بأن راتبه الشهري لا يتوافق مع مثابرته في العمل، إلى غيرها من المؤشرات التي على الموظف أن يستشعر فيها فرصة ذهبية، للتحدث بشأن المطلب.

وعلى هذا الأساس، أعلن موقع “ذا ليدرز” أنه على الموظف التعبير عن استيائه حين يشعر أنه لا يتلقى الجزاء الذي يستحقه، مُقابل جهده في العمل، قبل أن يتفاقم إحساسه، الذي يتوقع أن يودي به إلى التفكير في الاستقالة من العمل.

وأعلن موقع “سالري” أنه على الموظف استغلال الظروف الجيدة التي تمر منها الشركة التي يشتغل بها،كارتفاع الإيرادات، لكونه توقيت جيد للمطالبة بزيادة الراتب الشهري، مع تجنب طرح أطروحة الزيادة في حال تدهور الأوضاع المالية للشركة، لأن احتمال الرفض سيكون وارداً لا محالة.

وتتطلب الزيادة في الراتب التحلّي بنوع من الحكمة في اختيار الظرفية المناسبة لتمرير هذه الرسالة الحساسة، التي غالباً ما تكون غير متوقعة من جانب المدراء، واتباع مجموعة من الخطوات التي من شأنها تسهيل هذه العملية.

وأضاف موقع “انديد” أن تحديد الموعد مسبقاً مع المدير، من شأنه زيادة الحظوظ في تلقي إجابات غير صادمة، تليها إجراءات بسيطة أخرى كغلق باب المكتب، وتفادي إرسال الطلب عبر البريد الالكتروني، فضلاً عن الاستعداد النفسي، وتسطير كل التوقعات والأسئلة التي سيطرحها المدير بلا شك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى