ثقافة وفن

منال بنشليخة لـ”بلادنا24″: ماشي بالضروري نكون عشت الأغاني لي تاندير.. ولكن تنوصل الواقع للمغاربة

أوضحت منال بنشليخة في جواب على سؤال لـ”بلادنا24″  ضمن الندوة الصحفية الخاصة بمهرجان ” les grands concerts de rabat” الذي تبدأ أولى لياليه مساء يومه الخميس، أن بداياتها الأولى كانت في مسار الموسيقى الشبابية ذات الوثيرة السريعة، وجميع أعمالها الفنية كانت ذات طابع مليئ بالإلهام الغربي.

وتصيف منال، أنها بمرور الوقت استطاعت أن تدرك وتقتنع بأهمية إعطاء الأولوية الأولى والكبرى للثقافة المغربية على حد سواء، وذلك لاحتوائها على العديد من التفاصيل المتميزة والفريدة من ناحية العادات والتقاليد المتمثلة في كل جزء من أجزاء الحياة المغربية بصفة عامة.

وتؤكد منال في نفس السياق، أنها تحاول دائما أن تنتج أعمال فنية مليئة بالواقعية، و أن تتناول مختلف جوانب ما يعيشه الشعب المغربي بصفة عامة.

مضيفة في التصريح ذاته، أن ما تطرحه كموضوع أو ظاهرة في أعمالها الفنية لا تحاول به التعبير بالدرجة على أنها المعنية بالحدث أو سبق لها أن عاشت تجربة واقعية مماتلة.

وتابعت منال قولها، بأنها تعتمد في هذه الإنتاجات الفنية على المزج بين الثقافة المغربية و مختلف المواضيع والظواهر التي يعيشها الجمهور المغربي خصوصا ذات الطابع الإجتماعي المليء بالمشاعر.

وتضيف الفنانة المغربية منال بنشليخة، كجواب على سؤال أحد الصحفيين، أنها تعمل في مجال الإستثمار وتشجع النساء على العمل والإستثمار كي تكون المرأة مستقلة وقادرة على مسايرة مختلف مطبات الحياة.

بلادنا24 مهى الفطيري

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى