سياسية

ملگى أهل الصحراء.. وزير الدفاع الإسباني السابق: مقترح الحكم الذاتي حل ذكي يحظى بتقدير الكل

دافع وزير الدفاع الإسباني السابق، خوسيه بونو مارتينيز، في كلمة له عن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية كأساس لحل نزاع الصحراء، مثنيا عليه.

وأكد الاشتراكي، وزير الدفاع الإسباني السابق، خلال كلمة له في الندوة الدولية حول الصحراء “ملگى أهل الصحراء” الذي تنظمه حركة “صحراويون من أجل السلام” بلاس بالماس، اليوم الخميس، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي يعد حلا “ذكيا وذو مصداقية وفعالية”، ويحظى بتقدير من قبل منظمة الأمم المتحدة، داعيا للتفاوض بشأنه.

وأبرز السياسي الإسباني البارز، أن مقترح الحكم الذاتي يحظى أيضا بتقدير كبير من طرف كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، وأيدته الحكومة الإسبانية بقيادة رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز.

ودعا خوسيه بونو مارتينيز في سياق حديثه إلى وجوب تحقيق التقارب بين جبهة البوليساريو والمغرب، وذلك على ضوء تشدد البوليساريو وتصلب موقفها فيما يخص النزاع، موردا “إن الموقف الأكثر ذكاءً، والأكثر مصداقية وفعالية، هو مبادرة الحكم الذاتي”، وهو ما تقوله الامم المتحدة،  مضيفا أن “المقترح المغربي يستحق الدراسة، ليس لأنه لصالح المغرب، ولكن لأنه ذكي، والصحراويون يحتاجون إلى حلول”، خاصة بعد طول أمد النزاع والمعاناة.

بلادنا24الوالي الزاز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى