سياسية

صحيفة : ألمانيون ضد “الانفصال” في الصحراء

شهدت مدينة بريم الألمانية مظاهرة سلمية من قبل المواطنين المغاربة المقيمين بها،وتهدف هذه المبادرة إلى دعم القضية الوطنية المغربية،حيث قام المتظاهرون برفض قاطع للانفصال ،داعيين لدعم المبادرة المغربية باعتبارها حلا سلميا،دائما وعمليا، لان هدفه الاولي هو سيادة السلام بالصحراء المغربية،بحسب ما نشرته صحيفة “Moroccolatestnews”  .

ووفقا لما أشارت إليه الصحيفة، اجتمع ممثلي المجتمع المدني المغربي المقيمين بألمانيا، نهاية الاسبوع ،يومي السبت والاحد أمام البرلمان الاقليمي لمدينة بريم التي تقع شمال غرب ألمانيا، بهدف توعية الألمانيين بالقضية الوطنية المغربية، واقتراحهم للحكم الذاتي الصادر من المغرب معتبرينه حلاً سلمياً لانهاء النزاع حول الصحراء المغربية.

و قام المتظاهرون بشرح تفاصيل المبادرة للرأي العام الألماني، من خلال عرض منصة في ساحة سوق المدينة لمدة يومين متتاليين، حيث قدموا من خلاله توضيحات وتفسيرات تخص القضية للأطراف المهتمة.

كما قام المتظاهرون أيضاً بتوزيع إعلانات باللغتين الالمانية والانجليزية للسياح والزوار، لشرح التاريخ والحقائق القانونية التي تخص الصحراء المغربية والمملكة المغربية ككل.

هذا الحدث الذي شارك به القنصل الفخري المغربي “Volker kroning”الموجود بمدينة بريم ،كان تحت شعار “الحل الوحيد هو نظام الحكم الذاتي”  بمبادرة من جمعية “réseau de recherche et de dialogue”.

وصرح “Kroning” خلال هذه المبادرة التي جاءت من المجتمع المدني المغربي المقيم بألمانيا، قائلاً:” تعزيز الحكم الذاتي في الصحراء المغربية لصالح السلام والتنمية بالمنطقة”، مشيراً إلى رأي وموقف ألمانيا الداعم والايجابي لهذه المبادرة الودية. 

 وعلاوة على ذلك أشارت الصحيفة إلى مشاركة نساء صحرويات ينحدرن من المقاطعات الجنوبية بالمغرب وبعض المهنيين المغاربة بألمانيا وكذلك أعضاء الجمعيات المغربية لهذا الحدث خلال اليومين المتتاليين.

و أكدت الصحيفة رفض المجتمع المدني للانفصال الذي يهدد أمن الأسر والمنطقة كذلك ،و هذا بمناشدتها وتعزيزها للمبادرة المغربية لمنح اكبر قدر من الحكم الذاتي على منطقة الصحراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى