ثقافة وفن

مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” تحتفل بالمغرب

أصدرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك نسخة جديدة في المملكة المتحدة، باسم ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر، التي ستغطي وجهات سفر عديدة، ويتوقع أن يركز إصدار شهر أبريل على المغرب، باعتباره البلد الذي يتصدر قائمة الوجهات المفضلة للسياح الأوروبيين لسنوات، ولا سيما السياح الفرنسيين.

ويحتفل الإصدار الجديد بالمناظر الطبيعية والثقافية في المغرب، هذا وقد اختير الجمال الساحر الذي تمتاز به الصحراء المغربية صورة لغلاف المجلة للشهر المقبل، مع تسمية توضيحية تقول “رمال المغرب، أغاني، بهارات ونجوم: رحلة ملحمية من جبال أطلس إلى أسواق فاس”.

وتعليقا منها على مغامرات زيارة المغرب، كتبت المجلة في إعلان العدد: “إلى جانب الأسواق والقصبات في فاس، وطنجة، والدار البيضاء، والرباط، تشمل ثروة المغرب من المغامرات كل شيء، من ركوب الدراجات في الجبال إلى التزلج على الرمال، وحتى التزلج، داعية في نفس التعليق إلى التوجه إلى سفوح جبال الأطلس، للاستمتاع بالمناظر الخلابة، واستكشاف ساحل المحيط الأطلسي، وكذا ركوب الأمواج، أو رحلة عبر الكثبان الرملية المتموجة بالصحراء، وستغطي مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر أيضاً وجهات سفر أخرى، مثل إيبيزا، وباريس، وأستراليا، وجورجيا، وإيزلاي.

وجدير بالذكر أن مجلة ناشيونال جيوغرافيك مجلة معرفية أمريكية، تصدر ب32 لغة عالمية، وقد أصدرت شركة أبو ظبي للإعلام نسختها الناطقة باللغة العربية عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى