سياسية

مارلاسكا يلتقي لفتيت في أول لقاء بعد موقف اسبانيا الأخير

التقى وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الثلاثاء، مع نظيره المغربي، عبد الوافي لفتيت، للمرة الأولى منذ تحول موقف إسبانيا تجاه الصحراء المغربية، وعقد اللقاء بدبي في إطار الاجتماع الوزاري الرابع للتحالف الدولي للأمن.

وذكرت مصادر لصحيفة “أوروبا برس” أنه على هامش الاجتماع المنعقد بإمارة دبي، رحب غراندي مارلاسكا ولفتيت ببعضهما البعض وتبادلا كلمات موجزة بسبب “العلاقة الودية” بين الطرفين، وقد أدت التحية مع لفتيت إلى أول لقاء شخصي رفيع المستوى بين وزراء إسبانيا والمغرب منذ 18 مارس الماضي ،وفقاً للمصدر.

كما التقى رئيس الداخلية الإسباني مع نظرائه بحسب المصدر ذاته، من الإمارات العربية المتحدة والسنغال، في اجتماعات ثنائية، كما نشرت الداخلية الإسبانية عبر صفحتها الرسمية على تويتر فيديو يظهر مارلاسكا ولفتيت وهما يقفان جنباً إلى جنب في اجتماع التحالف الدولي من أجل الأمن.

ويُشار إلى أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت ترأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الأمني الدولي، ويضم الوفد ادريس الجوهري، الوالي المدير العام للشؤون الداخلية، وخالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة، ومراقبة الحدود، ومحمد مفكر، الوالي مدير التعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى