مجتمع

لعشاق البيض المقلي.. إضافة السبانخ ستجعل فطوركم الصباحي مميزاً

لا تكاد تخلو موائد وجبات الفطور في كل أقطار العالم من البيض، باعتباره من أكثر الأغذية استهلاكاً لدى شريحة كبيرة من الأشخاص، باختلاف أعمارهم، و ثقافاتهم، وانتماءاتهم الجغرافية.

ويمتاز البيض باحتوائه على نسبة مهمة من البروتين والفوفسور، والسيلينيوم، وعناصر غذائية أخرى أساسية، كفيتامين A ، وفيتامين B2، وفيتامين B9.

ويبدو أن أغلبية مستهلكي البيض يجهلون طريقة فريدة لطهي البيض المقلي وجعل طعمه مُغايراً، وذلك فقط بإضافة مادة خضراء، لتصنع منه طبقاً صحياً يقاوم قائمة من الأمراض التي يتوقع أن تصيب الانسان.

وفي هذا الصدد، أفادت صحيفة “اون سون هابير” التركية في تقرير لها إن إضافة السبانخ الطازجة إلى البيض، له الكثير من الفوائد الصحية، موضحة أن مزج المكونين معاً وطهيهما في آن واحد، يُنتج خصائصا علاجية في طبق صباحي مفيد، كفيل بمنح مستهلك هذه الوجبة مزيدا من الطاقة والنشاط، لتساهم بشكل فعال في إنماء أدائه اليومي، فضلا عن فعاليته في الوقاية من مجموعة من الأمراض المستعصية، كارتفاع ضغط الدم، والنوبات القلبية، والجلطات الدماغية، علاوة على فوائد أخرى كحماية الجلد وتنظيف الكبد.

وكشفت دراسة صينية عن أن تناول البيض بوثيرة يومية، يقي من الاصابة بالجلطات الدماغية النزفية، بنسبة تقدر بـ 30 في المائة، وأن الأشخاص الذين يواظبون على إدراج البيض في وجباتهم اليومية، تنخفض فرص إصابتهم بأمراض القلب بنسبة تقريبية تقدر بـ20 في المائة مقارنة بغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى