اقتصادتقاريردوليسياسية

“لاراثون” : تهديدات البوليساريو تطال شركات الطيران الإسبانية

في الوقت الذي أعلن فيه المغرب، استئناف الرحلات الجوية، بعد قراره فتح مجاله الجوي، الذي أغلق في وقت سابق، بسبب التدابير الاحترازية، التي فرضتها الجائحة، ها هي جبهة البوليساريو الانفصالية، تهدد شركات الطيران، من أجل عدم نقل زبنائها إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة .

تهديدات “انفصالية”

ووفقا لـ”لاراثون“، الإسبانية، فإن شركة الطيران الإسبانية “بينتر” ، تلقت تهديدا صريحا من الجبهة الانفصالية، بوقف نقل الزبناء للأقاليم الجنوبية، بعد مراسلة الشركة، من قائد “المنطقة العسكرية السابعة” للبوليساريو ، أرسلها زعيم آخر في المجموعة، عبد الله العربي، يطالبها بوقف الطيران في اتجاه مدينتي الداخلة والعيون .

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن شركة الطيران الإسبانية المذكورة، تعمل على نقل رحلاتها من جزر الكناري وربطها مع العيون والداخلة، بشكل منتظم.

الحرب الوهمية

وهددت القيادة الانفصالية، الشركة، من خطر التعرض لهجمات عسكرية، وذلك في إطار الحرب الوهمية التي تدعي البوليساريو أنها تشنها ضد المغرب منذ قرابة سنة.

وتحاول جبهة البوليساريو، الترويج لحرب وهمية، مع المغرب، وذلك بعدما تحدثت عدد من القيادات الانفصالية عنها، سواء في الإعلام الجزائري، أو بعض الصحف الموالية للنظام الجزائري، وهو الأمر الذي تبث عكسه في أكثر من مرة، كون لا وجود لأي حرب كما تدعي الجبهة، في خرجات قياداتها الإعلامية.

وكانت الحكومة، قد قررت فتح المجال الجوي، في السابع من هذا الشهر، من أجل استقبال السياح وكذلك الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وهو الأمر الذي من دون شك يراه المراقبون إيجابيا، وإنعاشا للاقتصاد المحلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى