رياضة

قرعة المونديال.. الاتحاد الدولي يعلن عن التفاصيل

قام الاتحاد الدولية القدم بالاعلان عن تفاصيل قرعة كأس العالم 2022 ،التي ستقام يوم 1 أبريل المقبل بالدوحة،و من المنتظر أن تعتمد الفيفا في قرعة مونديال قطر على تصنيف المنتخبات الذي سينشر في 31 مارس الجاري.

وسيستطيع عشاق المستديرة عبر العالم معرفة 29 منتخبا متأهلا من أصل 32 منتخبا مشاركا في المونديال نهاية يوم 29 مارس الجاري في انتظار مباريات الملحق القاري.

وقد قررت اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا وضع أسماء 28 منتخبا الذي نجح في عبور التصفيات مع منظم البطولة قطر, في 4 أوعية بناءً على التصنيف العالمي المنتظر هذا الشهر, إذ ستتواجد قطر في الوعاء الأول على رأس المجموعة الأولى باعتبارها البلد المنظم, في الوقت الذي سيتم فيه وضع المنتخبات الـسبع الأعلى تصنيفا على رؤوس باقي المجموعات.

وسيتم تخصيص البلدان التي تحتل المراكز من 8 إلى 15 في ترتيب المنتخبات المتأهلة إلى الوعاء رقم 2 ، ثم سيتم وضع البلدان من 16 إلى 23 في الوعاء رقم 3, بينما سيتضمن الوعاء رقم 4, أصحاب التصنيفات 24 و25 و26 و27 و28، بالإضافة إلى ثلاثة رموز ستمثل الفائزين في الملحق القاري.

ووفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم، سيبدأ السحب بالوعاء رقم 1 وينتهي بالوعاء رقم 4، وسيتم إفراغ كل وعاء تماما قبل الانتقال إلى الوعاء التالي، من أجل تكوين المجموعات الثمانية التي ستتنافس على الكأس الذهبية

وأشارت الفيفا إلى أنه سيتم فصل المنتخبات من نفس القارة في كل مجموعة من المجموعات الـثمانية باستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يشكله 13 منتخبا، وبالتالي سيتواجد ثنائي أوروبي في 5 مجموعات من أصل 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى