الرئيسيةمجتمع

قبل شهر رمضان.. أسعار “ماطيشة” آخذة في الانخفاض

سجلت أسعار الطماطم انخفاضاً في أسواق القرب والأسواق الشعبية بالرباط، لتسود أجواء الهدنة في صفوف بائعي الخضر والفواكه من جهة، وبين الزبائن من جهة أخرى.

وبالرغم من أن نسبة الانخفاض لم ترقَ إلى تطلعات المواطنين المغاربة، إلا أنّ السعر الجديد، في حد ذاته، يبعث على الارتياح، بالمقارنة مع السعر الباهض الذي وصلت إليه أسعار الطماطم في الفترة القليلة الماضية.

 

وهو ما أوضحه إبراهيم، وهو بائع خضر في سوق تابريكت بمدينة سلا، والذي أقر بأن أسعار الطماطم شهدت تفاوتا نسبيا، لتصل إلى حدود 7 دراهم، بالمقارنة مع أسواق أخرى بالعاصمة، الأمر الذي ساهم في خلق رواج أكثر، وإقبال مكثف من قبل المواطنين الذين أقبلوا على اقتناء الطماطم، قبل أن تعود الأثمنة إلى سابق عهدها.

 

مشيرا إلى أنه كثيراً ما تحدث نزاعات بين بائعي الخضر والزبائن، اعتقاداً منهم أن ارتفاع الأسعار رواية من تأليف البائعين ليس إلاّ، مستطردا: “أعتقد أن هذا الانخفاض سيستمر طيلة شهر رمضان، وذلك راجع إلى الاستخدامات المتعددة للطماطم في هذا الشهر المبارك”.

وارتباطاً بالموضوع، أعرب بعض من المواطنين عن انشراحهم جراء استقرار أسعار الطماطم، ولو أن البعض لا يزال يعتبر ثمنها مرتفعاً ولا يُناسب قدرته الشرائية، إلا أن الأجواء وبشكل عام، متصفة بالاستقرار في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى