رياضة

“مواجهة ملاوي” .. خليلوزيتش يدخل ثمن “الكان” متخوفا من سيناريو البنين

تعرف المنتخب الوطني المغربي، على منافسه في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا، المنظم في الكاميرون، ويتعلق الأمر بالمنتخب الملاوي .

 

قد يبدو الأمر سهلا، مع منتخب احتل الرتبة الثالثة في مجموعته، الذي ضمت كل من السنغال متصدر المجموعة وكذلك غينيا، ومتديل المجموعة زمبابوي .

 

إلا أن المنتخب الوطني المغربي، يواجه مشاكلا مع “المنتخبات المغمورة”، كما هو الشأن بالنسبة لكأس إفريقيا الماضية، التي أقيمت في مصر، عندما سقط في فخ البنين، الأخيرة استطاعت التعادل بهدف لمثله مع “الأسود”، قبل أن يتجه المنتخبات لـ”ركلات الحظ”، أدت لهزيمة رجال هيرفي رونار حينها .

 

المنتخب الوطني المغربي، يعتبره المحللون، مرشحا لـ”الظفر”، بالكأس الإفريقية، إلا أن أمام عدد من العقبات والمنتخبات المغمورة منها والقوية المتنافسة عن اللقب .

 

وكانت اخر مواجهة بين المنتخب الوطني المغربي، وملاوي، ضمن إقصائيات كأس إفريقيا قبل ثلاثة سنوات، في مجموعة ضمت كل من الأسود والكاميرون بالإضافة لملاوي وجزر القمر، وفاز حينها زملاء حكيم زياش بثلاثة أهداف نظيفة .

 

ويدخل المنتخب الوطني، والمدرب البوسني، خاليلوزيتش، وعينهم عن تجاوز “الدور اللعين”، الذي بات عقبة حقيقية في وجه أسود الأطلس في الدورات الماضية من “الكان” .

 

ولا يمني المدرب البوسني، النفس بإعادة سيناريو البنين، الذي كان في مصر، قبل سنوات .

هذا وكشفت مصادر متطابقة، أن وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد عقد جلسة، مع عدد من اللاعبين الذين واجهوا انتقادات في مبارياتهم السابقة، من أجل الرفع من معنوياتهم والدخول إلى مباراة ملاوي بـ”عين” عن الفوز، من أجل بلوغ دور الربع .

ويتقابل المنتخبان، يوم الثلاثاء المقبل، بملعب أحمدو أهيدجو، على الساعة الثامنة مساءا بالتوقيت المغربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى