رياضة

في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية… الاتحاد الروسي يتطلع لاستضافة اليورو

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم عن استعداده لوضع طلب استضافة كأس أمم أوروبا 2028، وفق ما جاء على لسان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم سيرجي أنوخين.

وجاء هذا القرار بعد ساعات من تقدم المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا بطلب ثنائي لتنظيم بطولة يورو 2028،غير أن عدم تقديم عرض منافس حتى نهاية يوم الأربعاء يعني فوز ملف بريطانيا وإيرلندا بالتزكية،بحسب جريدة ذا تايمز.

وقال سيرجي أنوخين إن روسيا ستتقدم بطلب لاستضافة يورو 2028 أو يورو 2032، علماً أن الإعلان عن المستضيف للدورة سيكون يوم 7 أبريل  2022.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أصدر بيانا جاء فيه:“اتفقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية واسكتلندا وجمهورية إيرلندا على تقديم ملف استضافة بطولة يورو 2028”, وتقدمنا بطلب استضافة بطولة يورو 2028 التي تدر عوائدا مالية مثل كأس العالم، علماً بأن تكاليف إقامتها أقل بكثير”.

“إنه لشرف أن نستضيف بشكل جماعي بطولة يورو 2028 وأن نرحب بأوروبا بأسرها،و ستكون أيضا فرصة رائعة لإظهار التأثير الحقيقي لاستضافة بطولة كرة قدم عالمية من خلال إحداث تغيير إيجابي وترك إرث دائم عبر مجتمعاتنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى