ثقافة وفن

فضيلة بنموسى لـ”بلادنا24″ : على الحكومة التدخل في “غلاء الأسعار” .. ومستمرة في “خو خواتاتو”

بلادنا 24-صفاء بورزيق-

اشتهرت الممثلة المغربية منذ دخولها عالم التمثيل، ليصبح وجهها مألوفا لدى المشاهد المغربي، خاصة مع “لكنتها المراكشية”، ال تي تميزت بها في كل عمل تشتغل فيه، إنها الفنانة المراكشية فضيلة بن موسى، من مواليد 1959، بدأت مع مسرح الهواة سنة 1977، وانتقلت إلى الاحتراف سنة 1981.

فضيلة بن موسى استطاعت حجز مكانا وسط قلوب المغاربة، في العديد من المسلسلات الدرامية والمسرحيات، بابتسامتها وحسها الفكاهي، مثل دار الورثة، وولاد الناس، الحراز، وغيرها من الأعمال التي كانت تلعب دور البطولة.

ومع اقتراب كل شهر رمضان، ينتظر المشاهد المغربي، أن تطل عليه من خلال مسلسلاتها وأفلامها الرمضانية.

وفي هذا الصدد، صرحت الفنانة فضيلة بن موسى، في تصريح خاص لـ”بلادنا24”، أنها على موعد مع المشاهد المغربي في مسلسل درامي “ولاد المليح” مع نخبة من الفنانين، من بينهم الفنان المغربي محمد الشوبي، و الفنان عبد الإله وشيد، إلى جانب الفنان الشاب سعد موفق، مضيفة أنها ستجسز دور أم العائلة.

وأشارت فضيلة أنها ستطل على المشاهد ب “سيتكوم” يحمل عنوان “خو خواتاتو”.

وهو مسلسل فكرة وسيناريو عدنان موحجة ويحيي الفاندي، إخراج عبد الرفيع العبديوي، وإنتاج شركة “جاكاروندا بروداكشن” بشراكة مع القناة الثانية.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أنها تحضر لأعمال اخرى مع الفنان المغربي عبد الله فركوس بعد شهر رمضان.

وبخصوص مشاركة بعض “المؤثرين”في الأعمال التلفزيونية، قالت فضيلة بن موسى، أنها تشجع هذه الفكرة، في حالة كان هناك اجتهاد وليس فقط من أجل الشهرة، مبرزة أن التمثيل لا يقتصر على الموهبة فقد بل لا بد من الممثل أن ينمي قدراته الثقافية.

وفي سياق منفصل، وصفت الفنانة فضيلة بن موسى غلاء الأسعار ب “الصاعقة”، لأن المغرب له عدد كبير من الضعفاء، متمنية أن الحكومة تأخد هذه الأمور بعين الاعتبار، و قالت على حد تعبيرها : ” لا يمكن للإنسان أن يعيش بدون مدخول”.

وجدير بالذكر أن عدد من الفنانين المغاربة عبروا عن رفضهم لغلاء الأسعار ، الذي شهدته ،مؤخرا، أسعار المحروقات وعدد من المواد الغذائية الأساسية، من خلال منشورات ساخرة، من بينهم الفنانة نرجس الحلاق، و زينب العلامي، إلى جانب إيهاب أمير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى