ثقافة وفن

على غرار سعد لمجرد..”تيو تيو” يغني باللهجة المصرية

فاجأ المغني الشاب البلجيكي، إلياس بارني، ذو الاصول المغربية، المعروف ب “تيو تيو”، جمهوره، بإصدار أغنيته الأخيرة عبر منصة اليوتيوب، والتي تحمل عنوان “كدة”.

و أطل “تيو تيو”، على جمهوره بلون غنائي جديد مزج فيه بين الغناء بالدارجة المغربية واللهجة المصرية، محاولاً إضفاء لمسة فكاهية على فيديو كليبه الجديد.

وليست هذه المرة الأولى التي يغني فيها، أحد المغنيين المغاربة باللهجة المصرية، فقد سبق وأن أصدر سعد لمجرد أغنيتين له باللهجة المصرية، ” انساي”، و التي حطمت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، رفقة المغني المصري محمد رمضان، و أغنية أخرى بعنوان ” عدى الكلام”، والتي حققت هي الاخرى نجاحاً كبيراً.
جدير بالذكر أن مجموعة من الفنانين الشباب، في العالم العربي، اتجهوا للغناء بلهجات مختلفة في إطار التوسيع من قاعدتهم الجمهورية، و التقرب من الجماهير العربية، و من أكثر اللهجات التي أصبحت تُساير الموضة الحديثة، اللهجة المغربية، حيث أضحى عدد من الفنانين العرب، يُقبلون على الغناء بها رغم صعوبات اللفظ التي يواجهونها، وآخرهم اليمنية بلقيس التي نجحت في تأدية أغنيتها الأخيرة ” صابرة”، و قبلها اغنية ” تعالى تشوف”، و مريم فارس التي أبهرت  جمهورها بعد غنائها ” معلش”، باللهجة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى