مجتمع

علامات تكشف وضعك الصحي.. وفيتامين B2 السبب

كشفت دراسة طبية حديثة وجود خمس علامات تظهر على جسم الإنسان وتوضح حالته الصحية، وتكشف ما إن كان مصابا بنقص فيتامين B9، باعتباره من أهم الفيتامينات  التي يحتاجها جسم الإنسان.

وتحتوي مجموعة من الأغذية على هذا الفيتامين بنسب متفاوتة نسبياً، كاللحوم، والبيض، ومنتجات الألبان، وفواكه البحر، لهذا ينصح باتباع نظام غذائي يشمل كل هذه الأطعمة .

وفي هذا الصدد، أعلنت هيئة الصحة الوطنية البريطانية إلى أنه من بين المؤشرات التي تدل على نقص فيتامين B9 في جسم الإنسان هي فقر الدم الناجم عن نقص حمض الفوليك الذي ينتجه الفيتامين، وهو ما يتسبب بمشاكل في إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء على نحو طبيعي.

وأوضحت الهيئة أن الشعور بالإرهاق والعياء يعد من بين أعراض نقص فيتامين B9، ذلك أن نقص حمض الفوليك ينتج عنه تأثير واضح على القدرة على إنتاج الطاقة، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالتعب طوال النهار.

وعليه، قال موقع “هيلث لاين”، إن اعتماد نمط غذائي يفتقر لأغذية تحتوي على فيتامين B9 بشكل كاف، يؤدي إلى وقوع خلل في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي بدورها تحول دون وصول الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالإجهاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى