الرئيسيةمجتمع

طلبة الطب و الصيدلة يرفضون إدماج زملائهم القادمين من أوكرانيا بالكليات العمومية

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، في بلاغ لها، رفضها الشديد لما يتم تداوله بشأن اعتزام وزارة التعليم العالي إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في الكليات العمومية بالمملكة.

ودعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، إلى ضرورة استبعاد هذا الإجراء وإيجاد حلول بديلة لا تؤثر سلباً على جودة التكوين.

و بررت اللجنة في بلاغها، سبب رفضها للإدماج، قائلة: “الوضعية الحالية الصعبة داخل الكليات العمومية والمستشفيات الجامعية، إضافة إلى ما يعانيه الطالب من صعوبات في التكوين”

مشددة على أن “المبدأ الدستوري لتكافؤ الفرص، وجودة التكوين الطبي النظري والتطبيقي المتمثل في التداريب الاستشفائية التي تشهد اكتظاظا منقطع النظير، إنما هي خطوط حمراء لا ينبغي المساس بها تحت أي ذريعة كانت”

و أضافت اللجنة أن: “جودة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب هو المحرك الوحيد والأساسي لعملنا، وأننا سنواصل عملنا بكل جدية للحفاظ على المكتسبات والحقوق وتحسين جودة التكوين، وندعو جموع الطلبة إلى مزيد من الالتفاف حول المكاتب والمجالس المحلية تحت لواء اللجنة الوطنية”.
معربة في ختام بلاغها عن أملها في أن تنتهي الحرب على أوكرانيا في أقرب الآجال وأن يستأنفوا الطلبة المغاربة دراستهم بحل لا يمس لا من بعيد ولا من قريب بالخطوط الحمراء السابق ذكرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى