طقس الخميس.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية،أن طقس يوم الخميس، ستظل فيه الأجواء عموما حارة نسبيا إلى حارة بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وأضافت المديرية في نشرتها اليومية، أنه من المنتظر تشكل سحب منخفضة وكثيفة على السواحل الوسطى وفوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل بعض القطرات من الأمطار الخفيفة والمحلية.

ومن المرتقب أيضا تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومصحوبة بقطرات مطرية ورعد محلي فوق الأطلس المتوسط وشمال كل من المنطقة الشرقية والأطلس الكبير.

هذا وسيعرف أقصى جنوب المملكة أجواء غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية ورعد متفرق خلال ساعات الصباح، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب المملكة وبالسواحل الوسطى فضلا عن تسجيل درجات عليا منخفضة.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 24 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشمال المنطقة الشرقية، وواد ملوية، والمناطق المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 16 و23 درجة فيما باقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة العليا فسشهد على العموم انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والجرف، وهائج ما بين الجرف وطانطان، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا عند الزوال بالجنوب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *