مجتمع

طاطا.. توقيف شخص موالي لـ”داعش” يُشتبه في تورطه لإعداد مخطط ارهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء،  من توقيف عنصر متطرف موالي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، يبلغ من العمر 27 سنة، يشتبه في تورطه في الإعداد لتنفيذ مخططات إرهابية في المملكة، بضواحي مدينة طاطا.

ووفق بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن المشتبه فيه كان يحضر لتنفيذ مشروعه الإرهابي بتنسيق مع شخص متطرف ينشط خارج المغرب، له ارتباط بأحداث إرهابية بأوروبا.

وكشفت إجراءات البحث على أن هذا المخطط الإرهابي كان يستهدف مهاجمة مواطنين أجانب بالمغرب، وبعض المسؤولين السامين في مؤسسات وزارية وأمنية، علاوة على العديد من المنشآت الحكومية والمصرفية والبنايات الأمنية الحساسة، التي تم تحميل وتنزيل صورها وإحداثياتها من تطبيقات موجودة على شبكة الأنترنت، لتسهيل استهدافها.

جدير بالذكر أن المشتبه فيه، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يُجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، للكشف عن جميع ارتباطات هذا المشروع الإرهابي، وتحديد امتداداته وتقاطعاته العضوية مع التنظيمات الإرهابية الموجودة خارج أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى