ضربة جديدة لـ”الشان”.. “الكاف” يفتح تحقيقا في التصريحات المعادية للمغرب

كشف بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه سيفتح تحقيقا بشأن التصريحات المعادية للمغرب في افتتاح “الشان” لاسيما الصادرة من الجماهير الجزائرية، وكذلك حفيد نيلسون مانديلا.

وجاء في بلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه “وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يمتنع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وتابع البلاغ، أن “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اطلع على بعض التصريحات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية للمحليين الجزائر 2022 (CHAN) يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وخلص البلاغ “هذه التصريحات السياسية لا تمثل الـCAF ولا تعكس وجهة نظر أو رأي CAF كمنظمة محايدة سياسياً”.

و”سيجري CAF تحقيقات لتحديد ما إذا كانت التصريحات السياسية وأحداث حفل افتتاح CHAN TotalEnergies Algeria 2022 تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـCAF وFIFA وإلى أي مدى”، حسب البلاغ.

و”ستقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب”، وفقا لـ”الكاف”.

وكان حفيد مانديلا الموالي لنظام عبد المجيد تبون، قد دعا لـ”حرب” ضد المغرب، دعما لجبهة البوليساريو الانفصالية، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل، ودفع كذلك بالجامعة الملكية لكرة القدم إلى الاحتجاج ومراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *