مجتمع

ضبط 294 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي بمراكش

ألقت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش، القبض على تسعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية مختصة في حيازة وتهريب المخدرات على الصعيد الدولي.

وتمت هذه العملية يوم أمس الثلاثاء 22 مارس الجاري، وذلك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومع مصالح الدرك الملكي بمنطقة “تسلطانت” التي تبعد بحوالي 06 كيلومترات عن مدينة مراكش.

وعلى إثر إجراءات التفتيش الدقيق تمكّنت فرق الأمن من حجز 44 صندوقا خشبيا من منتوجات الصناعة التقليدية، معبأة بشحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 294 كيلوغراما من صفائح مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث والتحقيق الذي سيتم بإشراف من النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، ورصد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وللإشارة فإن العقوبة التي يعاقب عليها المشرع المغربي بخصوص جريمة الإتجار في المخدرات، فهي تختلف من قضية إلى أخرى، بحيث أن الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي، شدد التشريع الجنائي المغربي فيه على العقاب، إذ نجد أن العقوبة في هذه الحالة هي الحكم بالحبس لمدة لا تقل عن خمس سنوات وقد تصل إلى 10 سنوات في القضية، وغرامة تتراوح بين 5000 درهم و500 ألف درهم، بالإضافة إلى أن هذه العقوبة ذاتها يعاقب بها الشخص الذي يقوم بتحريض شخص آخر على الإتجار في المخدرات.

كما تمتلك المحكمة التي تقوم بالنظر في القضية الحق في تحريم المتهم في القضية من التمتع بحقوقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى