رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

سناء عكرود تنتقد النسوية.. والجمهور يقحم اسم لمجرد في الموضوع

دائما ما تكون تدوينات الممثلة سناء عكرود، محط جدل وتفاعل كبير من طرف جمهورها، المغربي والعربي، فهي واحدة من الفنانات اللواتي برزن بتفكيرهن وشخصيتهن المنفردة والمميزة، التي دائما ما تكون محط أنظار الجميع.

وشاركت الفنانة، مع متابعيها على حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، مقطع فيديو للفنان سعد لمجرد، أرفقته بتدوينة تحدثت فيها عن “النسوية” بالمغرب.

واستهلت سناء عكرود تدوينتها، بالدعاء للمجرد، قائلة: “اللهم فرج الهم وخفف الكرب، وامنح عبادك الوسيلة الفضلى والصبر على البلاء والاختبار، هناك اختبارات تقصم الظهر، وأخرى كالعبر، تقويك وتطهرك لتلدك من جديد”.

وأردفت الممثلة تدوينتها، بالحديث عن “النسوية”، قائلة: “الله يرحم ليكم الولدين، لا تأتي إلي “بسودو نسوية”، لتتكلم لي على الإحترام والكرامة وحقوق المرأة، الاحترام والكرامة والحرية والمساواة بديهيات إنسانية من حق المرأة كما الرجل، أساسيات حيوية لا يختلف عليها اثنان، فهي ضرورية ل”تابنادميت” في المقام الأول ولا علاقة بجنس أو “تسييس ” رخيص لمفهوم الجنسانية”.

وأتبعت سناء عكرود ما سبق، بالتأكيد على إغفال الكثيرات من النساء، للوجه الثاني الخاص بمفهوم الحرية، حيث قالت: “وأنا أطالب بحقي الشرعي في المساواة والحرية وبضرورة احترام هذا الحق وحمايته، ألا يجب علي بالمقابل أن أهيئ نفسي البالغة، العاقلة، الحرة والعادلة، للمشاركة في المسؤولية وتحمل تبعات إساءة استعمال هذه الحرية. ألست شريكة في هذا الفعل الذي أدى إلى هذا الحدث؟ ألم أسئ إدارة هذه الحرية عندما وضعت نفسي والآخر في موقف خرج عن السيطرة فعرضني وشريكي للخطر؟”.

وأنهت الفنانة حديثها، بملاحظة دونت فيها قائلة: “عندما استعملت عبارة “بسودو نسوية” فأنا أقصد بحديثي أولئك المتعصبات المتلاعبات بمفهوم “النسوية” والمبالغة فيه لدرجة الشيطنة”.

وفور نشر الفنانة لهذه التدوينة، انهالت عليها التعاليق من جمهورها، الذي وجه كلماته لقضية سعد لمجرد وحيثياتها، واعتبر أن سناء عكرود تتحدث عن ضحيته التي لم تجد استخدام هامش مبدأ الحرية في حياتها، وهي أيضا مخطئة في هذا الملف، كما أخطأ سعد لمجرد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *