اقتصادالرئيسيةمجتمع

الفنادق الإسبانية استثمرت أكثر من 70 مليون يورو في المغرب

أكدت مجموعة الفنادق الإسبانية ” بارسيلو كروب “، في بيان لإدارة الفنادق التابعة لها ،صباح اليوم الأربعاء 9 مارس، التزامها بالتنمية السياحية والاقتصادية في المغرب وذلك من خلال استثمار أكثر من 70 مليون يورو  (70 مليار سنتيم) خلال السنوات الأخيرة لشراء وإصلاح وإعادة هيكلة العديد من الفنادق المتواجدة بالمملكة.

وفي عام 2006، افتتحت مجموعة فنادق بارسيلو، أول فندق لها في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ، وفي نوفمبر 2018 افتتحت فندق “بارسيلو انفا الدار البيضاء” وهو فندق 5 نجوم يضمُّ 206 غرفة يقع في شارع أنفا التجاري والمالي الرئيسي في المدينة.

وبعد الاستحواذ مؤخرًا على فندق أطلق عليه اسم “بارسيلو فاس المدينة” في مدينة فاس، تؤكد كذلك مجموعة Barceló Hotel Group التزامها بالسياحة والتنمية الاقتصادية لمدينة فاس.

وفي يناير 2019، استثمرت الشركة أكثر من 35 مليون يورو خلال إنشاء “بارسيلو بالميريا” وهو مجمع 5 نجوم يضم 252 غرفة، والذي يقع شمال مدينة مراكش.

كما اشترت المجموعة الفندقية قطعتين من الأرض، واحدة بمساحة 85600 متر مربع، تقع بجوار “المنتجع السياحي” المذكور، بهدف دمج 120 غرفة جديدة، وأخرى بمساحة 36700 متر مربع تقع على بعد 3 كيلومترات من وسط المدينة، حيث تخطط الشركة لبناء فندق 5 نجوم جديد يضم 160 غرفة.

وخلال السنة الماضية، أعلنت سلسلة الفنادق عن إعادة افتتاح فندق “Allegro Agadir” بعد تجديده بقيمة 6 ملايين يورو، وفي يونيو من العام الجاري تم التخطيط لفتح فندق “بارسيلو طنجة” الجديد، وهو فندق 5 نجوم ذو موقع مركزي يضم 200 غرفة، بعد تجديد شامل كلّف أكثر من 20 مليون يورو.

وتعتبر “مجموعة فنادق بارسيلو” حاليًا، شركة الفنادق الإسبانية ذات التواجد الأكبر في المغرب، حيث تُدير 6 فنادق و1200 غرفة في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس وأكادير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى